المجموعة الكندية "سي جي إي" تستقر بفاس شور

افتتحت المجموعة الكندية "سي جي إي"، الفاعل العالمي في مجال تكنولوجيات المعلومات، يوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 مركز تميزها الثالث بمنطقة فاس شور بمدينة فاس.

وقد جرت مراسم الافتتاح بحضور السيد يوسف الباري الكاتب العام لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وسعادة سفيرة كندا المعتمدة بالرباط السيدة ناتالي دوبي Nathalie Dubé والسيد جون ميشيل باتكل Jean-Michel Baticle رئيس مجموعة "سي جي إي" بكل من فرنسا واللوكسمبورغ والمغرب.



توظف مجموعة "سي جي إي" اليوم بالمغرب ما يزيد عن 950 أجير عبر مراكزها الثلاثة، وتتطلع المجموعة لخلق 250 إلى 300 وظيفة بحلول عام 2019 بالنسبة لمركزها بفاس. ويتعلق الأمر بمناصب تتطلب مهارات عالية، يشغل أزيد من 70 في المائة منها مهندسون في مجال تكنولوجيات المعلومات.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد يوسف الباري عن ارتياحه التام لاستقرار مجموعة "سي جي إي" بفاس، مؤكدا أنه" مع موقع التميز الجديد هذا، فمجموعة "سي جي إي" تتبوأ مكانتها كفاعل بارز في مجال الخدمات الرقمية بفاس، وبالتالي فهي تواكب المبادرة التي اتخذتها الوزارة والتي تتوخى تحفيز تطوير أقطاب اقتصادية جهوية مزدهرة، محدثة لفرص الشغل ومولدة للثروات. ويعزز هذا المشروع أيضا الارتقاء بمستوى قطاع واعد بالنسبة للاقتصاد الوطني ويساهم في دعم المنظومات الصناعية المحدَثة، وبالخصوص ما يتعلق بأنشطة ترحيل الأنشطة الهندسية أو الاستعانة بمصادر خارجية في الخدمات الهندسية".

وتساهم مجموعة "سي جي إي" - التي تتطلع إلى مواصلة استثماراتها بالمغرب لمواكبة نمو احتياجات زبائنها بفرنسا والمغرب، فعلا في تطوير ترحيل مهن أنظمة المعلومات والتحول الرقمي. وتسعى استراتيجية الاستقرار هذه إلى تنمية مهارات ذات تقنية عالية، من خلال تعزيز الخبرة المغربية في مجال الخدمات التطبيقية والبنيات التحتية والدعم، علاوة على تطوير اقتصاد الأقاليم من خلال إحداث فرص الشغل بمواقع المجموعة بكل من الرباط والدار البيضاء وفاس.

وتعتبر مجموعة "سي جي إي"- التي تتواجد بحوالي 40 بلدا وتضم 72.500 مساعد برقم معاملات بلغت قيمته 7,5مليار أورو خلال سنة 2017 – خامس أهم مقاولة مستقلة لخدمات تكنولوجيات المعلومات وتدبير العمليات التجارية في العالم. وهي تتواجد بالمغرب منذ سنة 2004 من خلال مركز تميزها بالرباط.

اقرأ ايضا

""

إطلاق مشروع “الرصد والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات في المغرب”

تم بتاريخ 24 أبريل 2024 بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد يتوخى تعزيز الرصد والإبلاغ في مجال وا...

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...

""

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك: الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدر...