مصنع صوماكا SOMACA يحتفل بإنتاج سيارته المليون

  • احتفل مصنع صوماكا SOMACA ، يوم الأربعاء 16 نونبر، بإنتاج سيارته 1000000 منذ عام 2005 ،وهي السنة التي أصبحت فيها مجموعة رونو Group Renault تمتلك أغلبية أسهم المصنع.

 

 

 

احتفل مصنع صوماكا SOMACA، يوم األربعاء 16 نونبر، بإصدار سيارته 1000000 منذ عام 2005 ،وهي السنة التي تكلفت فيها مجموعة رونو Renault Groupe بتسيير المصنع.

تعتبر داسيا لوغان  Logan Dacia التي تحمل الهوية البصرية الجديدة للعالمة، السيارة 1000000 المنتجة في خط التجميع بمصنع صوماكا SOMACA ، والموجهة للسوق المغربية.

وأقيم الحفل بحضور السيد رياض مزور - وزير الصناعة والتجارة، والسيد محمد البشيري - المدير العام والمنسق الصناعي لمجموعة رونو المغرب، والسيد كريستوف دريدي - المدير الصناعي ل داسيا، والسيد ميغيل أوليفر بوكيرا المدير العام لمصانع طنجة وصوماكا  SOMACA.  

 

 

 

 

يواصل مصنع مجموعة رونو  Group Renaultالتاريخي لصناعة السيارات الترويج لعالمة "صنع في المغرب" من خالل إنتاج الطرازات الرائدة من فئة داسيا  Dacia : لوغان Logan وسانديرو ستريتوي Streetway Sandero وسانديرو ستيبوي Stepway Sandero ،والتي تأتي في المراتب األولى في ترتيب أفضل المبيعات في المغرب.

 

 

بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلي، يصدر المصنع ما يفوق 75 ٪من حجم إنتاجه اإلجمالي الذي ارتفع ليفوق 000.73 سيارة في 2021 .وتأتي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا على رأس قائمة البلدان المستوردة للطرازات المنتجة في مصنع صوماكا.

 

 

منذ أن أصبحت مجموعة رونو تسير مصنع صوماكا SOMACA ، دخل المصنع الرائد في صناعة السيارات في المغرب مرحلة تحول جديدة. واليوم، وبطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 100.000 سيارة، يعمل مصنع مجموعة رونو في الدار البيضاء آليًا 2 بنسبة 20. ٪ . تم تزويد مصنع مجموعة رونو  بالدار البيضاء بمنصة لوجستية تمتد على مساحة 5.000 م ، وقسم للطلاء وقسم للتجميع تم تحديثهما بالكامل، ويستمر المصنع في دينامية التحسن بشكل متواصل من خالل اعتماد الصناعة 4.0 .ولمواكبة هذه الدينامية، نفذ مصنع صوماكا عدة برامج تدريبية لفائدة الذين يتعاملون معه حتى يكونون في انسجام مع هذا التحول التكنولوجي رفيع المستوى.