المغرب / الإمارات العربية المتحدة: لقاء السيد رياض مزور مع السيد عبد الله بن طوق المري ، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

التقى السيد رياض مزور ، وزير الصناعة والتجارة ، في 09 يونيو 2022 بالرباط ، بالسيد عبد الله بن طوق المري ، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، و الدي كان مرفوقا بوفد من رجال الأعمال الإماراتيين.

 

 

وناقش الجانبان فرص التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية، واستعر ا ض السبل التي سيتم وضعها لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية من أجل الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين إلى مستويات أعلى، والتعاون والتكامل.


وبهذه المناسبة، سلط السيد رياض مزور الضوء على العلاقات التاريخية الممتازة التي تربط البلدين، وأوضح أنه يجب اغتنام الفرص الاستثمارية التي يتيحها المغرب كمنصة للإنتاج والتصدير. حيث أننا قد حددنا إمكانات تصدير تصل إلى 130 مليون دولار".


وبلغت القيمة الإجمالية للصادرات المغربية إلى الإمارات قرابة  1.2 مليار درهم سنة 2021. وبالنسبة للواردات، فقد بلغت قيمتها الإجمالية 9.2 مليار درهم خلال نفس السنة.


تخضع العلاقات التجارية بين المغرب والإمارات العربية المتحدة لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة في عام 2001، وكذلك منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.