البوابة الوطنية للشكايات

إذا واجهتكم مشكلة أو تعرضتم لضرر أو أذى نتيجة لسلوك إداري غير قانوني أو مخالف لمبادئ العدالة والإنصاف أثناء استخدامكم لخدمة عمومية، فيمكنكم تقديم شكوى وتتبعها من خلال البوابة الوطنية للشكايات.

 

 

شكاية المستهلك

 

يتيح لكم هذا التطبيق تقديم الشكايات (شكوى ، طلب معلومات ، اقتراحات). يتم إعادة توجيهها إلى الهيكل المعني بمعالجتها (الوزارات والمؤسسات العمومية أو جمعيات حماية المستهلك). يمكنكم، بعد ذلك، تتبع شكايتكم عن طريق إدخال الرقم الذي سيتم تخصيصه لها.

للحصول على أي معلومة أو تقديم شكاية تتعلق بالمنتجات الغذائية، يرجى الاتصال بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على الرقم080 200 20 50  أو مركز العلاقات التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية (ONSSA) على الرقم  080 100 36 37أو عبر البريد الإلكتروني: contact@onssa.gov.ma ساعات العمل: 09H to 16H

 

 

شباك الشكايات الإلكتروني للمستورد

 

تتيح لكم هذه المنصة تقديم شكاياتكم المتعلقة بنشاط استيراد المنتجات الصناعية. إن هذا الشباك الوحيد للنشاط ضروري بشكل حاسم حيث سيمكن من معالجة الشكايات بفعالية وكفاءة، وفهم أفضل للنشاط وإرضاء جميع أصحاب المصلحة.

يمكنكم أيضا تتبع معالجة شكايتكم من خلال إدخال الرقم المخصص لها.

 

 

المنصة الإلكترونية للشكايات الخاصة بالشركات المغربية المصدرة

 

تتيح هذه المنصة للمصدرين المغاربة إمكانية تقديم شكاياتهم عبر الإنترنت باللغة العربية أو الفرنسية وتتبع معالجتها. يمكن متابعة أي شكاية من خلال نفس المنصة عن طريق إدخال الرقم وعنوان البريد الإلكتروني أو الهاتف الذي تم إدخاله عند تقديمها.