الرائد الأمريكي العالمي "سبريت آيروسيستمس" يمتلك موقع شركة بومباردييه بالمغرب

كما أُعلن بتاريخ 6 ماي المنصرم، خلال مؤتمر صحفي، أبرم أحد المرشحين المتنافسين على امتلاك موقع بومباردييه بالدار البيصاء، اتفاقا لاستلام موقعي الدار البيضاء، "بلفاست" و"دالاس". ويتعلق الأمر بالرائد الأمريكي العالمي "سبريت آيروسيستمس".

وسبريت آيروسيستمس هي شركة عملاقة أمريكية في مضمار هياكل الطائرات: هياكل الطائرات والأجنحة ودعائم المفاعلات. وتُشغل المجموعة أزيد من 15.000 شخص عبر مختلف مواقعها بأمريكا الشمالية وأوربا وآسيا. وقد سَجلت شركة سبيريت سنة 2018 رقم معاملات يتجاوز 7 مليار دولار، وتعتبر شركة بوينغ من أبرز زبنائها..

ويعكس قرار شركة سبيريت الرامي إلى امتلاك مصنع بومباردييه بالمغرب مدى الأهمية الكبرى التي يحظى بها الموقع، ويعترف بقدراته الفريدة، علاوة على إمكاناته التنموية العالية. وهو يؤكد القدرة الاستقطابية والتنافسية للوجهة المغربية.

وبحسب الاتفاق المبرم، سيستمر الموقع في توفير المكونات الهيكلية للطائرات وقطع الغيار لدعم الإنتاج وأسطول طائرات بومبارديي آيروسبياس العاملة.

وهكذا فإن مصنع بومباردييه لن يغادر المغرب. وامتلاكه من طرف شركة سبيريت سيسمح له بالمزيد من التطوُّر والاستفادة من المشاريع التنموية المستقبلية.



اقرأ ايضا

""

تثمين النفايات المعدنية: شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

افتتحت شركة Alucop، بتاريخ 30 أبريل 2024، ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسِباكة النحاس والألومني...

""

إطلاق مشروع “الرصد والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات في المغرب”

تم بتاريخ 24 أبريل 2024 بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد يتوخى تعزيز الرصد والإبلاغ في مجال وا...

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...