توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك، بحضور السيد رياض مزورّ، وزير الصناعة والتجارة، والسيد Gines Clemente المدير العام لشركة ACITURRI  والسيد حميد بنبراهيم الأندلسي رئيس ميد بارك.

وسبق لـ Aciturri، وهي إحدى الشركات الإسبانية الأولى الموردة في قطاع الطيران التي استقرت بالمغرب، أن امتلكت خلال سنة 2023 شركة GOAM Industrie، المتواجدة في ميد بارك والمتخصصة في المعالجة الآلية لشفرات محركات الطائرات (LEAP 1A/1B/1C وCFM56 ). ومنذ امتلاك شركة GOAM، وصل عدد مناصب الشغل إلى 100 مع التطلع إلى بلوغ 150 منصب شغل خلال سنة 2024.

ويُسجل امتلاك هذا الموقع الجديد، بداية شراكة مستدامة بين المملكة والشركة الإسبانية. ويُرتقب أن يساهم المشروع في تعزيز صناعة الطيران الوطنية من خلال تطوير المنظومة الصناعية لأجزاء المحركات بالمغرب ونقل التكنولوجيا وتنمية الكفاءات. ويُقدّر الاستثمار الإضافي المرتقب سنة 2024على مستوى المُعدّات بالنسبة للموقع الجديد، بقيمة 25 مليون درهم.

وأكد السيد مزُّور بهذه المناسبة أن "الأمر يتعلق بقصة نجاح جديدة تتجسد في منطقة ميدبارك. ويشكل توقيع اتفاق الشراكة هذا خطوة هامة في مسار تعزيز صناعتنا الخاصة بالطيران ويستجيب في الوقت ذاته لرغبتنا المتطلعة إلى التنمية الراسخة الجذور للمنظومتين الصناعيتين لهياكل الطائرات والمحركات اللتين يمكن أن تضطلع فيها شركة ACITURRI بدور هام.  وبالجمع بين خبرة ACITURRI والإمكانات الصناعية الوطنية، فنحن واثقون بأن هذه الشراكة ستفتح آفاقاً جديدة للنمو مع تعزيز القدرة التنافسية في القطاع".

وبدوره، أعرب السيد Clemente ، المدير العام لشركة ACITURRI ، عن “أهمية توطين مقاولتنا في المغرب، الذي هو موقع استراتيجي بامتياز سيسمح لنا بتحسين مستوى تنميتنا على الصعيد الدولي مع تطوير قدرتنا التنافسية. ونأمل ألَّا يكون هذا إلا خطوة في مسار طويل من النمو والتطور".

أما بالنسبة للسيد بنبراهيم الأندلسي،  فقد ذكّر "بقوة المنصة الصناعية المغربية للطيران التي تواصل اجتذاب كبار فاعلي القطاع. وسيسمح لنا هذا الاتفاق الجديد بتعزيز الاندماج المغربي من خلال إنتاج هياكل الطائرات وأجزاء المحركات".

 

 

 

عن مجموعة" ACITURRI":

  • تاريخ الإحداث: سنة 1997 بإسبانيا.
  • رقم معاملات (2022): 211 مليون أورو .
  • مناصب الشغل (2022): 1282 منصب شغل.
  • مجال الأنشطة: هياكل الطائرات وقِطَع المحركات.
  • الدرجة الأولى لأبرز الآمرين بالأعمال في قطاع الطيران.
  • أبرز الزبناء: AIRBUS و BOEING و EMBRAER و SAFRAN و Rolls-Royce و DAHER.

اقرأ ايضا

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...

"

توقيع اتفاقية إطار لإحداث مناطق صناعية بجهة كلميم واد نون

تم بتاريخ 8 أبريل 2024 بالرباط توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مناطق أنشطة اقتصادية بأقاليم ج...

""

المصادقة على مرسوم بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 28 مارس 2024، على المرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحد...