تحتفل ت.إ. كونيكتيفيتي المغرب بسنتها العاشرة من النجاح والازدهار المستدام

ترأس السيد رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة اليوم 2 نونبر 2022 بمنصة طنجة أوتوموتيف سيتي مراسم احتفال ت.إ. كونيكتيفيتي المغرب بمرور عشر سنوات على افتتاح مصانعها بالمغرب. 

 

 

شرعت ت.إ. كونيكتيفيتي المغرب أنشطتها في مارس 2012 كمركز توزيع صغير نسبيا مستقر بالمنطقة اللوجستية الحرة ميدهوب وذلك لتوفير خدمة التوريد لزبائن محليين. وكان الموقع، في ذلك الوقت، يمتد على مساحة 2500 متر مربع ويعمل فيه خمسة مستخدمين فقط.

 

وبعد أداء ناجح بشكل ملحوظ فيما يخص عمليات التوزيع، قررت ت.إ. كونيكتيفيتي توسيع نطاق عملياتها المحلية بالمغرب لتشمل التصنيع وهندسة القيمة المضافة من قبيل تطوير المنتجات. توظف ت.إ. كونيكتيفيتي المغرب حاليا أكثر من 2600 شخص في مناصب ذات مسؤولية بما فيها في العمليات والأطر الإدارية الوسطى والهندسة والأطر الإدارية العليا موزعة على مركب صناعي جد كبير متكون من أربعة مصانع إنتاج متواجدة بمختلف المجمعات الصناعية: المنطقة الحرة طنجة، ومنصة طنجة أوتوموتيف سيتي 1، ومنصة طنجة أوتوموتيف سيتي 2، وكذا مركز توزيع جديد يمتد على مساحة 10000 متر مربع بمنطقة ميدهوب مخصص للعمليات اللوجستية.

 

 

 

وبهذه المناسبة، أكد السيد رياض مزُّور أن:  “TE Connectivity  كانت المقاولة الأولى التي أنتجت مُوصلات كهربائية للسيارات في المغرب. إنها قصة نجاح حقيقية نحن مَدِينُون بها في جُزء كبير منها لكافّة كفاءاتنا المغربية. وتُواصل المجموعة ارتقاءها القوي في المغرب من خلال التوجّه نحو المهن المتطورة، وبالخصوص إنتاج أنظمة التوصيل الخاصة بالـمُعدّات الصناعية. ويُعتبر هذا، بلا رَيب، مُؤشِّرا هامّاً يؤكد ثقة المجموعة المتجددة في الوجهة المغربية ويعكس مدى جاذبية المنصة الصناعية الوطنية".

 

وصرح في هذا الصدد، فيش أناثان، النائب الأول للرئيس والمدير العام للأنشطة الصناعية ت.إ.، "كان من المثير ان أتابع رحلة فريقنا بالمغرب خلال السنوات المنصرمة".

 

ويتولى المركب الدعم لوحدتي أنشطة ت.إ. التالية: حلول النقل، التي تشمل صناعة السيارات والنقل الصناعي والتجاري، وكذا الحلول الصناعية.

 

وقد حرص مجموعة من كبار أطر وحدة حلول النقل ت.إ. على التعليق على هذه الذكرى السنوية وأهمية المنشأة المغربية لأنشطتهم. حيث صرح، جان ميشيل رونودي، النائب الأول للرئيس والمدير العام لوحدة النقل الصناعي والتجاري ت.إ.، "سعداء بأن نهنئ زملاءنا في طنجة على هذه الذكرى السنوية 10 المثيرة". "ساهمت وحدة النقل الصناعي والتجاري في تطوير تواجدنا بالمغرب بشكل كبير خلال هذه السنوات وأصبح هذا الموقع عنصرا مهما في الجهود التي نبذلها في سبيل الابتكار وخدمة زبائننا."

 

وردد، ماتياس ليشنر، النائب الأول للرئيس والمدير العام للأنشطة صناعة السيارات ت.إ. لأوروبا والشرق الأوسط، الانطباعات السائدة في هذا الشأن. حيث صرح "أصبحت لمنشآتنا بطنجة أهمية متزايدة بالنسبة لأنشطتنا مع مرور السنوات الماضية". "كان الدعم الذي قدمته الحكومة موضع تقدير كبير وأتاح لنا توفر كفاءات ذات جودة عالية بالجهة إمكانية تطوير كل من عرض التوظيف الخاص بنا ومنشأتنا. وأود بهذه المناسبة أن أشكر الجميع على عملهم العظيم خلال هذه السنوات 10 الماضية وأتطلع إلى مزيد من العمل الناجح معا لعقود أخرى قادمة."

 

حول ت.إ. كونيكتيفيتي

ت.إ. كونيكتيفيتي ش.م.م. هي شركة رائدة على الصعيد الدولي وتعمل على إيجاد مستقبل أكثر أمنا واستدامة وإنتاجية ومتصل. وتساعد مجموعة الحلول الواسعة التي نقدمها في مجال التواصل والاستشعار والتي أثبتت فعاليتها في أقسى البيئات، على تحقيق تقدم في مجال النقل والتطبيقات الصناعية والتقنيات الطبية، والطاقة، واتصالات البيانات والمنزل. وتحرص شركة ت.إ.، من خلال 80.000 منصب شغل، بما فيها 8.000 مهندس، يعملون جنبا إلى جنب مع زبائن يتوزعون على حوالي 140 دولة، على جعل كل رابطة تستحق الاهتمام.

 

اقرأ ايضا

""

توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

​ ​ تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITU...

"
Communiqué de presse

افتتاح وحدة جديدة لإنتاج قطعة رئيسية لحاضنة محرك الطائرة من طراز LEAP-1A بالدار البيضاء

أعلنت اليوم شركة فيجياك آيرو (FR0011665280 – FGA:FP)، الشريك المرجعي لكبار مصنعي قطاع الطيران،...

"

إطلاق طلب اقتراح مشاريع الخاص ببرنامج دعم الابتكار الصناعي "تطوير البحث والتطوير والابتكار" لسنة 2024

لقد أصبح عنصر »الابتكار والبحث والتطوير «  عاملا أساسيا لخلق القيمة المضافة، و تطوير الان...