راڤاغو Ravago وريبسول Repsol يفتتحان مصنعا جديدا لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة بالمغرب

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول اليوم عن افتتاح المصنع الجديد لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة أوتوموتيڤ سيتي 2، بحضور السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة. ويُرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية إلى 18.500 طن سنويا، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

وسيتولى المصنع الجديد إنتاج مكونات البوليبروبيلين PP)) أحد المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت PBT)) ومركبات البولي أميد والسبائك، مما سيسمح بتلبية طلب الزبناء المحليين، وبالخصوص مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع منذ انطلاقه.

واستثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع هو إجراء استراتيجي يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات.

وصرح السيد أنطونيو بورتيلا Antonio Portela ، مدير البولي أوليفينات بشركة ريبسول قائلا: "إن تعاوننا مع راڤاغو في المنطقة يسمح لنا باندماج أمثل في سلسلة قيمة قطاع السيارات المحلي بالمغرب. بالإضافة إلى ذلك، سنواصل الاستثمار في مواد صناعة السيارات وزيادة طاقتنا الإنتاجية لتقديم خدمة مُثلى لإنتاج الأجزاء اللازمة للنماذج المجمَّعة في مصانع طنجة والقنيطرة والدار البيضاء. ونعتقد أن هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز تواجدنا في المنطقة وتزويد زبنائنا بمواد عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم في قطاع السيارات".

من جانبه، أضاف السيد مانويل غايو  Manuel Gayo ، المدير التجاري بشركة راڤاغو  للتصنيع بمنطقة أوروبا، أن "الأمر يتعلق بمرحلة رئيسية في استراتيجية نمو راڤاغو في مجال المركبات البلاستيكية، مع مواصلة مواكبة زبنائنا فيما يخص الحلول لتلبية متطلباتهم المتزايدة. ونحن نتطلع إلى التعاون مع ريبسول وتطوير نشاطنا".

وأكد السيد مزور بهذه المناسبة أن" تدشين اليوم يكتسي صبغة استراتيجية لتطوير صناعة السيارات الوطنية. وسيعزز هذا المصنع، المجهز بأحدث التقنيات، مكانتنا التنافسية من خلال تشجيع الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات، مع الإسهام بقوة في اندماج متقدم لسلسلة القيمة والارتقاء النوعي للقطاع. وأضاف في هذا الشأن قائلا: " إننا نجدد دعمنا للمجموعتين ريبسول و راڤاغو، تعزيزاً لحضورهما بالمغرب". 

عن مجموعة راڤاغو

تقدم مجموعة Ravago، منذ إنشائها سنة 1961، خدمة توزيع وإعادة بيع وتصنيع مكونات السيارات وإعادة تدوير المواد البلاستيكية. وقد خدمت المجموعة أكثر من 50.000 زبون بتشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات. ولديها 19 مصنعاً لإعادة التدوير وتصنيع المكونات، يعمل بها 9000 مستخدم (في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا)، بقدرة سنوية إجمالية تزيد عن مليون طن متري.

عن مجموعة ريبسول

ريبسول هي مجموعة عالمية متعددة الطاقات تقود عملية الانتقال الطاقي وتتطلع لبلوغ صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050. والمجموعة التي تتواجد على طول مسار سلسلة قيمة الطاقة، تشغل  24000 شخص في العالم وتوزع منتجاتها في حوالي 90 دولة. وتستجيب محفظة منتجاتها وخدماتها، التي تتمحور حول احتياجات الزبناء، لجميع طلبات حوالي 24 مليون زبون.

اقرأ ايضا

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...

"

توقيع اتفاقية إطار لإحداث مناطق صناعية بجهة كلميم واد نون

تم بتاريخ 8 أبريل 2024 بالرباط توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مناطق أنشطة اقتصادية بأقاليم ج...

""

المصادقة على مرسوم بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 28 مارس 2024، على المرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحد...