مجموعة LEAR تفتتح مصنعاً جديداً بالمغرب

افتتحت المجموعة الأمريكية المتخصصة في تصنيع مقاعد السيارات والأنظمة الكهربائية والإلكترونية، بتاريخ 25 أكتوبر 2022، مصنعها الجديد بمكناس، وذلك بحضور كل من السيد  وزير الصناعة والتجارة والسيد عامل مدينة مكناس.

 

 

وباستثمار قيمته 200 مليون درهم، فقد تم تشييد  الموقع الجديد بمكناس على مساحة تبلغ 54.000 متر مربع (منها 18.200 متر مربع مخصصة للإنتاج) مما سمح بإحداث أكثر من 2000 منصب شغل مباشر. ويُرتقب أن يصل هذا العدد إلى 2600 منصب شغل خلال سنة 2023.   وهذا المصنع -الذي هو السادس عشر للمجموعة بالمغرب- سينتج أيضا الأسلاك الخاصة بالسيارات الكهربائية.

 

 وبهذه المناسبة، أكد السيد رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة أن “صناعتنا تواصل اجتذاب الرواد العالميين لقطاع السيارات مع الحفاظ على وفائهم. وتتعزز هذه الديناميكية اليوم بافتتاح المصنع الجديد لمجموعة Lear  التي تجدد مرة أخرى ثقتها في المنصة الصناعية المغربية، وتأتي لتلبية الطلب المتزايد على منظومة صناعة السيارات  الوطنية التي  أصبح أداؤها غنيا عن أي توضيح".

 

 

ومجموعة LEAR المتواجدة بالمغرب منذ سنة 2003، من خلال  مصانعها بالرباط والقنيطرة وطنجة  ومكناس، تعتبر اليوم أحد أهم المشغِّلين في المملكة، بطاقم يضم 18000 مستخدم. وتتوفر المجموعة على مركز للهندسة بالرباط يكرّس عمله لأنشطة المقاعد والإليكترونيك، ويُشغل أزيد من 250 مهندس.

 

 

عن مجموعة LEAR

  • تُشغّل هذه المجموعة - التي تتواجد منذ أزيد من 100 سنة - أكثر من 160.000 شخص، من خلال 253 مصنع إنتاج تتوزع على 38 بلدا.
  • يتم تركيب منتجات مجموعة LEAR  بأزيد  من 400 طراز من السيارات ذات العلامات التجارية الكبرى مثل Alfa Romeo و GM و Audi و BMW وCorvette و Ferrari وJaguar و Land Rover وLamborghini و Lexus و Maserati و Porsche و Volvo.

 

اقرأ ايضا

""

توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

​ ​ تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITU...

"
Communiqué de presse

افتتاح وحدة جديدة لإنتاج قطعة رئيسية لحاضنة محرك الطائرة من طراز LEAP-1A بالدار البيضاء

أعلنت اليوم شركة فيجياك آيرو (FR0011665280 – FGA:FP)، الشريك المرجعي لكبار مصنعي قطاع الطيران،...

"

إطلاق طلب اقتراح مشاريع الخاص ببرنامج دعم الابتكار الصناعي "تطوير البحث والتطوير والابتكار" لسنة 2024

لقد أصبح عنصر »الابتكار والبحث والتطوير «  عاملا أساسيا لخلق القيمة المضافة، و تطوير الان...