إطلاق مشروع مبادرة تمويل رائدات الأعمال ( We-Fi) للتجارة الإلكترونية الخاص بالمقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها النساء في المغرب

نظمت وزارة الصناعة والتجارة ، بتاريخ 21 دجنبر 2022 بالرباط ، بشراكة مع البنك العالمي والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، مراسم إطلاق برنامج مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)  الموجه لدعم المقاولات التي تديرها النساء، وذلك لتنمية أنشطتهن بفضل  التجارة الإلكترونية.

 

 

وقد تم توقيع بروتوكول التعاون المتعلق بتنفيذ برنامج مبادرة تمويل رائدات الأعمال من طرف وزارة الصناعة والتجارة والبنك العالمي والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

ويقترح البرنامج تكوينات في مختلف  المهن الرقمية لفائدة  1500 مقاولة صغرى ومتوسطة تديرها نساء لتمكينهن من معرفة وإتقان قواعد البيع عبر الإنترنت وتطوير كفاءاتهن  في مجال استخدام مختلف الأدوات الرقمية.

والهدف الُمتوخَّى هو مساعدتهن على تطوير أنشطة تجارتهن الإلكترونية لتحسين مبيعاتهن والوصول إلى أسواق جديدة وتنمية نشاطهن التجاري.

 

 

 

وبهذه المناسبة، أكد السيد ابراهيم أرجدال المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة أن " تشجيع ريادة الأعمال النسوية يُعَدّ أولوية وطنية ورهان أساسي لتحفيز نمو منسجم وشامل في بلدنا. ولهذا نُطلق اليوم مع شركائنا برنامج  مبادرة تمويل رائدات الأعمال لتمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة من تطوير أنشطتها في مجال التجارة الإلكترونية وذلك للاستفادة الُمثْلى من الفرص المتعددة التي يمثلها هذا القطاع بالنسبة لمقاولاتهن على مستوى النمو وإحداث مصادر جديدة للدخل بل والوصول إلى الأسواق الدولية. والمقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها النساء، بغض النظر عن  حجمها، فهي مدعوة للاستفادة من التحسن الذي تشهده التجارة الإلكترونية ووجود جيل جديد من المستهلكين المتحمسين للشبكات الاجتماعية والتكنولوجيات الجديدة، من أجل الارتقاء القوي والتقدم والتكيف مع التحول الرقمي لاقتصادنا".

وسيُقدم برنامج الدعم، عن بُعد وحضوريا، من طرف خبراء محليين ودوليين انطلاقا  من عدة جهات في المغرب.

 

ويمكن الاطلاع على دعوات تقديم الترشيحات من أجل انتقاء المقاولات المهتمة والمستشارين الخاصين بهذا المشروع من خلال موقع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة: wwww.marocpme.gov.ma

 


 

 

اقرأ ايضا

""

توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

​ ​ تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITU...

"
Communiqué de presse

افتتاح وحدة جديدة لإنتاج قطعة رئيسية لحاضنة محرك الطائرة من طراز LEAP-1A بالدار البيضاء

أعلنت اليوم شركة فيجياك آيرو (FR0011665280 – FGA:FP)، الشريك المرجعي لكبار مصنعي قطاع الطيران،...

"

إطلاق طلب اقتراح مشاريع الخاص ببرنامج دعم الابتكار الصناعي "تطوير البحث والتطوير والابتكار" لسنة 2024

لقد أصبح عنصر »الابتكار والبحث والتطوير «  عاملا أساسيا لخلق القيمة المضافة، و تطوير الان...