السيد رياض مزُّور يستقبل المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

استقبل السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، السيد دارين تانغ Daren Tang ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري.

ويندرج هذا اللقاء في إطار توطيد علاقات التعاون بين المملكة المغربية و المنظمة الدولية. وهو يتوخى تحديدا، استكشاف سبل جديدة للشراكة في مجال الملكية الصناعية، ضماناً لمناخ ملائم لإحداث وإبداع المقاولات.

وأكد السيد مزُّور في هذا الشأن، أنه في إطار تعزيز النسيج الصناعي المغربي وعلامة "صُنِع في المغرب"، يولي المغرب، من خلال استراتيجيته الوطنية للملكية الصناعية، مكانة متميزة لحماية التراث اللامادي للمقاولين وتشجيع الابتكار. وأضاف في هذا الصدد أن: "مطابقة نظام الملكية الصناعية في المغرب للمعايير الدولية يسمح بضمان تنمية المقاولات في الأسواق الخارجية ويُسهم بشكل كبير في تعزيز جاذبية المغرب للاستثمارات ودعم الابتكار والبحث والتطوير في بلادنا".

ومن جانبه، أشاد السيد دارين تانغ بانخراط المغرب القوي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية وبجودة التعاون بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية وبين المنظمة والذي يغطي بالخصوص المجالات المتعلقة بتعزيز القدرات وتشجيع الملكية الصناعية ودعم الابتكار ومكافحة التزوير، علاوة على الأوجه المتعلقة بتسوية المنازعات.

وسيَغتني هذا التعاون المثمر، بتنظيم مؤتمر تحت شعار:" الملكية الصناعية والتجارية في خدمة اقتصاد وطني منتج، مبتكر وشامل"، وذلك يوم الخميس 5 أكتوبر، بشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الصناعية، بُغية تشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة على استخدام نظام الملكية الفكرية لتحفيز وحماية ابتكاراتها وإبداعاتها.

وسيتم أيضا خلال نفس اليوم، توقيع اتفاقية بين كل من وزارة الصناعة والتجارة والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمنظمة العالمية للملكية الصناعية وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وذلك بشأن إحداث برامج ماستر مشتركة في الملكية الفكرية والابتكار

اقرأ ايضا

""

توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

​ ​ تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITU...

"
Communiqué de presse

افتتاح وحدة جديدة لإنتاج قطعة رئيسية لحاضنة محرك الطائرة من طراز LEAP-1A بالدار البيضاء

أعلنت اليوم شركة فيجياك آيرو (FR0011665280 – FGA:FP)، الشريك المرجعي لكبار مصنعي قطاع الطيران،...

"

إطلاق طلب اقتراح مشاريع الخاص ببرنامج دعم الابتكار الصناعي "تطوير البحث والتطوير والابتكار" لسنة 2024

لقد أصبح عنصر »الابتكار والبحث والتطوير «  عاملا أساسيا لخلق القيمة المضافة، و تطوير الان...