شركة Lamatem تدشن موقعها الصناعي ببرشيد

بتاريخ 21 أكتوبر 2019 ببرشيد، أشرفت شركة "لمطام" Lamatem ، المقاولة المتخصصة في تصنيع منتجات المنسوجات الطبية، على تدشين وحدتها الأولى الصناعية، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي.



وقد شهد هذا التدشين الرسمي - الذي تميز بالكلمة الترحيبية للسيد عبد الله بداع الرئيس المدير العام لشركة لمطام ، وبالتقديم التقني لمختلف جوانب المشروع من طرف السيد علي بداع، المدير العام للشركة – مشاركة كل من السيد نور الدين أوعبو، عامل إقليم برشيد، والسيد عبد الرحيم الكامليي، رئيس مجلس بلدية برشيد، وممثلي السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والأبناك الشريكة ومنظمات الصحة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد مولاي حفيظ العلمي أن " من شأن هذا الاستثمار، الذي يسمح بإحداث فرص الشغل بالجهة، أن يكثف المنظومة الصناعية "للنسيج ذي الاستعمال التقني" كتخصص مبتكر يمثل مؤهلات تنموية كبرى. ويأتي هذا المصنع لتعزيز القدرات الإنتاجية للمنسوجات ذات الاستعمال الطبي والتي تُستورد منتوجاتها في المغرب بشكل حصري".

وأوضح السيد عبد الله بداع، الرئيس المدير العام لشركة لمطام أنه "مع هذا المشروع الكبير، فالمغرب يلج النادي المحدود العضوية للبلدان المنتجة للمنسوجات الطبية ذات الاستعمال الوحيد. وطبعا فهدفنا الأول يتجلى في خدمة قطاع الصحة ببلادنا".

وفعلا، فالوحدة الصناعية لشركة لمطام، المتواجدة بعقار تبلغ مساحته 2,34 هكتار، تمتد على مساحة مغطاة تبلغ 13.800 متر مربع، منها قاعة نظيفة هي الأكبر من نوعها بإفريقيا الشمالية، إذ تبلغ مساحتها 6000 متر مربع وهي قابلة للتوسعة لتصل إلى 8500 متر مربع، ومستودع للتخزين، مع أرصفة للتسليم والاستلام تصل إلى 2500 متر مربع، علاوة على مبنى إداري.

ويضيف السيد علي بداع، المدير العام لشركة لمطام أن " هذه الوحدة قد صُممت طبقا للمواصفات الدولية، مما سمح لها بالحصول على جميع الشهادات اللازمة التي تسمح لها بتلبية طلبات منتوجات النسيج الطبي، الواردة من مختلف أنحاء المعمور".

وبوسع شركة لمطام - الحاصلة على شهادة الجودة إيزو 13495 والمحترمة لمختلف مواصفات الجودة الأوربية- أن تنتج كافة أنواع الألبسة الضرورية التي تستعمل في مختلف العمليات الجراحية، بدءا من مجرد الزيارة وانتهاء بالعملية الجراحية: البلوزات، والأُزُر، وألبسة غرفة العمليات، وأغطية الرأس والقبعات الطبية، والأقنعة الطبية...

وباستثمار إجمالي يبلغ 120 مليون درهم، فقد سبق لشركة لمطام أن وقعت اتفاقية مع الوزارة الوصية، تسمح على الخصوص بإحداث نحو 850 فرصة عمل في المجموع (مباشرة وغير مباشرة). وحاليا تسهر شركة لمطام على تطوير قدرة إنتاجية تُقدر بـستة مليون وحدة شهريا.