شركة سيلينيكس أوطوموتبف المغرب تفتح وحدتها الصناعية الجديدة بطنجة

افتتحت شركة "سيلانكس أوتوموتيڤ المغرب"، يوم الأربعاء 20 نونبر 2019، وحدتها الصناعية الجديدة بطنجة أوتوموتيڤ ستي، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي.



بعد مرور 11 سنة من التواجد والنجاح بالمنطقة الحرة لطنجة، قررت شركة سيلينيكس أوطوموتبف المغرب، الفرع التابع لشركة سيلينيكس أنترناشيونل "SEALYNX INTERNATIONAL" (مجموعة GMD )، تعزبز تواجدها على المستوى المحلي بالمغرب من خلال افتتاح مصنع جديد يمتد على مساحة 12.600 متر مربع بمدينة طنجة للسيارات "Tanger Automotive City"، وذلك تلبية للطلب المتنامي بشكل دائم من طرف مصنعي السيارات المستقرين محليا، وعلى رأسهم شركتي رونو "RENAULT" و شركة ب.س.أ. "PSA"، باعتبارهما أهم زبونين لمجموعة GMD.

وبهذه المناسبة، صرح السيد العلمي بأن أحد المختصين في أنظمة إِحكام الغلق، من ذوي الصيت العالمي، يؤكد اختياره للوجهة المغربية، من خلال توسيع نشاطه وتوطين وحدة جديدة بطنجة. وهكذا، جاءت شركة "سيلانكس" لتلبية الطلب القوي للمنظومة الصناعية المغربية للسيارات والتي أصبح مستوى أدائها غنيا عن أية أدلّة.

فبهذه الوحدة الصناعية الجديدة، تؤكد شركة سيلينيكس أوطوموتبف المغرب على دورها الريادي كأول مورد لوصلات السيارات يعتمد تقنية بثق المطاط في المغرب. وبفضل هذا الاستثمار المهم، تكون شركة سيلينيكس أوطوموتبف المغرب قد قامت بتعزيز مكانتها كرائد بالسوق المحلية وتتطلع بالتالي إلى التصدير نحو أسواق صناعة السيارات بجنوب أوروبا.

وتستفيد شركة سيلينيكس أوطوموتبف المغرب من كافة التكنولوجيات الحديثة التي تم تطويرها من طرف القطب المتخصص بموانع التسرب لدى شركة سيلينيكس أنترناشيونل، والتي ستصبح، بعد اقترانها بخبرة فرق العمل التابعة لها بميناء طنجة المتوسط وكفاءتها التقنية، الموقع المرجعي للقطب من حيث التنافسية. وبتجاوز مرحلة الإنتاج، فإن شركة سيلينيكس أنترناشيونل تهدف أيضا، اعتبارا من سنة 2020، إلى تطوير تدريجي لمركز يعمل على تطوير المنتجات الجديدة الموجهة للسوق المحلية.

وسيتطلب هذا المشروع في مجمله غلافا استثماريا مجموعه 22 مليون أورو وسيساهم بخلق 180 منصب شغل بأفق 2022.

وقد أجرت شركة سيلينيكس أنترناشيونل، منذ 2017 وبالتوازي مع نمو نشاطها بالمغرب، تغييرات كبيرة لتحديث آلية الإنتاج الخاصة بها في فرنسا، وضاعفت قدرتها الإنتاجية برومانيا، ومؤخرا أنشأت مشروع مشترك بالجزائر. كما أنها في طور إبرام شراكات في كوريا الجنوبية والهند من أجل تحسين البصمة الصناعية للقطب، ملبية بذلك المتطلبات المتزايدة دائما للمصنعين ومصدري الأوامر بقطاع صناعة السيارات.

اقرأ ايضا

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...

""

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك: الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدر...

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...