اجتماع مع رؤساء شركة Citic Group Corporation و Citic Dicastal



استقبل السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، يوم الخميس 18 أبريل، بالرباط، رئيس شركة ستيك جروب Citic Group Corporation ورئيس ستيك ديكاستال Citic Dicastal، أحد فروع شركة ستيك الرائدة عالميا في مجال إنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم.

وقد انصبت المحادثات، بالخصوص، على حالة تقدم مشروع إنجاز مصنع مجموعة ديكاستال، بالقنيطرة، المتخصصة في إنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم.

ويستلزم هذا المشروع، الذي كان موضوع توقيع بروتوكول خلال شهر دجنبر 2017، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استثمارا تبلغ قيمته 350 مليون أورو ، ومن شأنه أن يُحدث 1.200 فرصة عمل. وسيُوجه الإنتاج الذي تصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 6 ملايين إطار من عجلات الألمنيوم، أساسا للتصدير.

وأكد رئيس شركة ستيك ديكاستال، في هذا الشأن، أنه يتم تنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني التوقعي للتفعيل، وأنه يُرتقب أن ينطلق الإنتاج، كما اتُّفِق عليه، مع مَتم سنة 2019.

وعلاوة على ذلك، فقد انصبت المحادثات على آفاق تطوير أنشطة شركة ستيك بالمغرب. وبالنظر لجودة الشراكة الصناعية بين المملكة المغربية وشركة ستيك جروب، فإن هذه الآفاق تبقى جد واعدة، وخاصة في قطاع السِّـبَاكة الموجَّهة لتصنيع أجزاء الهياكل والمحركات.

اقرأ ايضا

""

إطلاق مشروع “الرصد والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات في المغرب”

تم بتاريخ 24 أبريل 2024 بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد يتوخى تعزيز الرصد والإبلاغ في مجال وا...

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...

""

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك: الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدر...