إعلانات





إعلان إبداء الاهتمام لأجل اعتماد هيئات تقييم مطابقة المنتوجات الصناعية تطبيقا للقانون رقم 24.09 المتعلق بسلامة المنتوجات والخدمات

تطلق وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي إعلانا لإبداء الاهتمام لأجل اعتماد هيئات تقييم مطابقة المنتوجات الصناعية التي ترغب في الاشتغال مع الوزارة في إطار تنزيل القانون رقم 24.09 المتعلق بسلامة المنتوجات والخدمات. طبقا للقرار رقم رقم 3873.13 الصادر بتاريخ 22 من صفر 1435 (26 ديسمبر 2013) والمتعلق باعتماد هيئات تقييم المطابقة، سيمنح الاعتماد حسب الحالات التالية :
- اعتماد حسب مجال الاختصاص، بناء على النصوص القانونية المحددة من طرف الهيئة صاحبة الطلب؛
- اعتماد يمكن هيئة تقييم المطابقة التدخل على جميع مستويات التحقق من مطابقة المنتوجات المصرح بها للاستيراد والخاضعة للمراقبة القانونية.

يجب أن تستجيب طلبات الاعتماد لمقتضيات المادة 2 من القرار المشار إليه أعلاه وأن تكون مرفقة بالوثائق التالية:
- استمارة الطلب؛
- دفتر التحملات الذي يجب أن تستجيب له الهيئات لأجل طلب الاعتماد المتعلق بالنقطة 2 أعلاه.

يمكن سحب هذه الوثائق لدى وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي (مديرية حماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة).

ويجب تقديم طلبات الاعتماد إلى هذه المديرية يوم 27 يوليوز 2018 على أبعد تقدير.

للمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي (مديرية حماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة)، المتواجدة بقطعة 14، مركز الأعمال، الجناح الشمالي، شارع الرياض، حي الرياض، الرباط:
- الهاتف : 0537711772(212+)
- الفاكس : 0537711798(212+)
- البريد الإلكتروني : DPCSMQ@mcinet.gov.ma






انطلاق الدورة العشرين للجائزة الوطنية للجودة

تنظم وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بتعاون مع الاتحاد المغربي للجودة، الدورة العشرين للجائزة الوطنية للجودة، تحت شعار "الجودة محرك نمو المقاولة".

وتتوخى هذه المسابقة مكافأة المقاولات التي تتميز باعتمادها لإجراءات نموذجية لضمان الجودة وتشجيعها على التميز وتقاسم الممارسات الجيدة وترسيخ ثقافة الجودة.

وتوفر الجائزة أيضا للمقاولات المرشحة فرصة الانخراط في عملية تقييم مستوى أدائها في مضمار الجودة وتحديد محاور التقدم على أساس معيار الجائزة.

والجائزة الوطنية للجودة مفتوحة أمام الصناعات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الكبرى الصناعية والهيئات الكبرى للخدمات.

ويتعين إيداع ملفات الترشيح لدى مديرية حماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة (تجزئة 14، بزنس سانتر، الجناح الشمالي لشارع الرياض، حي الرياض. صندوق البريد: 610، الرباط) ، على أبعد تقدير ، يوم 10 شتنبر 2018.

ملف الترشيح : انقر هنا

للاتصال:

- مديرية حماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة

الهاتف: 16 62 71 0537

الفاكس: 98 17 71 0537

السيد الشافعي العلوي عبد المالك: 261 878 0661 / abdelmalekc@mcinet.gov.ma

السيدة الحمزاوي عائشة: 539 869 0661 / hamzaoui@mcinet.gov.ma

- الاتحاد المغربي للجودة: السيد بنشقرون كمال الدين: 43 24 97 0522 / K.benchekroun@hotmail.com




إشعار عام لمستوردي منتوجات النسيج والألبسة المصنعة بتركيا

تنهي وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي إلى علم كافة مستوردي منتوجات النسيج والألبسة المصنعة بتركيا، أنه تقرر تفعيل تدابيرُ التعديلات الانتقالية المشار إليها في المادة 17 من اتفاق التبادل الحر المبرم بين المغرب وتركيا بشأن بعض منتوجات النسيج والألبسة.

تحميل الإشعار






إعلان إلى الفاعلين الاقتصاديين في مجال سخانات الماء الغازية

تنهي وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي إلى علم كافة الفاعلين الاقتصاديين في مجال سخانات الماء الغازية أن الصيغة الحالية للمواصفة NM 14.2.016 ، موضوع قرار التصديق الذي نشر بالجريدة الرسمية رقم 6584 بتاريخ 06 يوليوزُ 2017 ، ستدخل حيز التطبيق فور نشر القرارالذي يقضي بإلزامية تطبيقها.

تحميل البلاغ






إعلان لمستوردي اللفائف الزفتية المانعة للتسرب بشأن تطبيق اختبار الشيخوخة

تنهي وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي الى علم المستوردين أنه ابتداء من 26 يونيو 2017، يجب أن تستجيب اللفائف الزفتية المانعة للتسرب المستوردة لمقتضيات المواصفة المغربية الإجبارية التطبيق NM 10.8.913، بما في ذلك اختبار الشيخوخة المصطنع عن طريق التعرض لدرجة حرارة مرتفعة لمدة طويلة.

تحميل البلاغ






انطلاق الدورة العشرين للأسبوع الوطني للجودة تحت شعار "الجودة في خدمة التنمية المستدامة".

تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي الدورة العشرين للأسبوع الوطني للجودة من 31 أكتوبر إلى 4 نونبر 2016، تحت شعار: " الجودة في خدمة التنمية المستدامة".

وستتم عملية الانطلاق يوم الإثنين 31 أكتوبر 2016 بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة بالدار البيضاء.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ :
السيد الشافعي والسيدة الحمزاوي بمديرية الجودة ومراقبة السوق:

  • الهاتف: ‎0661 86 95 39
  • الفاكس: ‎0537 71 17 98
  • البريد الإليكتروني: abdelmalekc@mcinet.gov.ma أو hamzaoui@mcinet.gov.ma

الاطلاع على برنامج يوم الانطلاق

الاطلاع على الملصق






إعلان عن ترشيح: رئيس مشروع – بنية تنشيط المنظومات الصناعية لقطاع الطيران (منصب شاغر بمجموعة الصناعات المغربية للطيران بالدار البيضاء)

في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية الذي اعتمدته وزارة الصناعة باستشارة مهنيي القطاع، تُوظف مجموعة الصناعات المغربية للطيران – الجمعية المهنية الممثلة لقطاع الطيران بالمغرب – رئيس مشروع.

  • تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2016
  • آخر تاريخ للترشيح: 14 نونبر 2016
  • شغل المنصب ، بعقد لمدة غير محددة، بالدار البيضاء
  • إيداع الترشيحات: cv@gimas.org

تحميل وثيقة خصوصيات المنصب






انطلاق دورة 2016 للجائــــزة الوطنية للجــودة والجائزة الوطنية للسلامــــــــة في العمل

الوثائق المشتركة

تحميل البلاغ
دليل للجائــــزة الوطنية للجــودة
دليل للجائــــزة الوطنية للسلامــــــــة في العمل