تدشين أول مصنع لمجموعة كرومبارغ و شوبارت العالمية بالمغرب

إفتتحت الشركة الألمانية المتعددة الجنسيات كرومبارغ و شوبارت، الثلاثاء 13 نونبر 2018 بالقنيطرة، فرع من بين فروع الإنتاج الأكثر حداثة والرائد في مجال تصنيع أنظمة كوابل السيّارات .

وقد ترأس كل من السيد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عزيز الرباح ووزير الشغل والإدماج المهني السيد محمد يتيم و كذى السيد هانس أتو كرومبارغ رئيس مجلس إدارة مجموعة كرومبارغ و شوبارت العالمية حفل الإفتتاح الرسمي للوحدة الصناعية بالقنيطرة يوم 13 نوفمبر2018.



وقد قام السيد هانس أتو كرومبارغ مع ضيوفه الكرام بقصّ شريط الإفتتاح، و بذلك دشّن رسميا المصنع الجديد لإنتاج كوابل السيارات المتمركز بالقنيطرة ، هذا الإنجازالذي يفي و يستجيب لمختلف المعاييرالعالمية الموحّدة للمجموعة على مستوى التميز الصناعي، و الذي يضّم أكثر من ثلاثة الآف شخص، ومتخصّص حصريا في صناعة الأسلاك الكهربائية المستخدمة في صناعة السيارات.

إن تمركز شركة كرومبارغ و شوبارت بالمغرب يعكس فعليا إصرارالإدارة المركزية على تلبية حاجيات زبنائها على أفضل وجه و ذلك من خلال تعزيز القرب الصناعي وبالتالي سـتحافظ الشركة دائما على نفس المستوى من الخبرة وجودة المنتجات مع المزيد من الإستجابة الفورية لطلبيات زبنائها .

أعرب السيد مولاي حفيظ العلمي عن ارتياحه التام لاستقرار المجموعة الألمانية Kromberg & Schubert بالمغرب، مؤكدا أن هذا الاستثمار – الذي يُسهم في تكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية المحدَثة في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية – يؤكد، مرة أخرى، الاهتمام الذي يُولِيه أحد أبرز مُصنّعي الـمُعدّات الأصلية ذوي الصيت العالمي للوجهة المغربية، ويعكس مدى القدرة التنافسية لقطاع يُحقّق أداءً جيدا للغاية سواء على مستوى إحداث فرص الشغل أو فيما يتعلق بالتصدير.

ومن جانبه ، ثمّن السيد كرومبارغ جهود جميع الأطراف الفاعلة التي ساهمت في تنفيذ هذا الإستثمار في المغرب سواء من خلال تقديم النصائح أو الدعم أو تسهيل الإجراءات.

و تجدر الإشارة أنه منذ إنشاء المشروع بالمغرب ، وقع إستثمار أربعين مليون يورو بفرع كرومبارغ و شوبارت القنيطرة وقد شملت هته الإستثمارات تشييد المباني، شراء المعدات التقنية اللازمة لصناعة أسلاك السيارات و تهيئة أماكن العمل.

--------------

مجموعة كرومبارغ و شوبارت العالمية :

تعتبر مجموعة كرومبارغ و شوبارت العالمية " قصة نجاح " لأكثر من 110 سنة .
و قد ساهمت روح الريادة و الإبتكار و التسلسل الهرمي الأفقي في التوسع و العولمة المستمرة للمجموعة.
توظّف مجموعة كرومبارغ وشوبارت أكثر من 48 ألف شخص في أكثر من 40 فرع حول العالم ، و تعدّ اليوم واحدة من أكبرالشركات الرائدة على مستوى تزويد الأنظمة الإلكترونية والأسلاك الكهربائية والمكونات البلاستيكية .

شركة كرومبارغ و شوبارت القنيطرة :

شركة كرومبورغ و شوبرت المغرب، شركة محدودة المسؤولية بشريك واحد (KROMBERG & SCHUBERT MAROC SARL-AU) الكائن مقرها الرئيسي بأطلنتيك، المنطقة الحرة، ط و ر4 التجزئتين 312 و 313- القنيطرة